مدونة برمجيات

[ الموقع الرسمي لمعرف مدونة برمجيات بتويتر وانستقرام وسناب على اكاونت @brmjeat1 ]

مجموعة من تطبيقات الحج

تطبيق لبيك

هو من البرامج المميزة وهو برعاية هيئة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر و يتميز البرنامج بدعمه لتسعة لغات، واجهة البرنامج بسيطة فإما أن تشاهد ملفات فيديو لتشرح لك او ملفات صوتية او كتب بها فتاوى الحج. البرنامج يونيفيرسال أي يعمل على الآي فون والأي باد في نفس الوقت وحجمه صغير 3 ميجا. لكن يعيبه انه يحتاج إلى اتصال بالإنترنت أن تكون متصلاً بالإنترنت لمشاهدة الفيديو أو تحميل الكتب و غيرها، وهذا قد لا يكون متوفراً للحجاج.

تطبيق هدية الحاج

تطبيق مجاني من وزارة الاوقاف السعودية و هو عبارة عن مجموعة كتب تقوم بتحميل ما يناسبك على جهازك و قراءته، البرنامج يونيفرسال و بحجم 17 ميجا وواجهة تطبيق عربية.

تطبيق مناسك

من البرامج المميزة و ننصح به و يتميز بواجهة تطبيق بسيطة و باللغة العربية و يدعم 3 لغات اخرى هي الإنجليزية و الاندونيسية و الاوردية و أشرف على البرنامج الشيخ محمد صالح المنجد. البرنامج ببساطة يعطيك اختيارين أما فتاوى الحج و يحتوي على اشهر الفتاوى التي تُسأل و أيضا رحلة الحج و يحتوي على عدد كبير من الدروس و العبادات و الشروح و بعض الأحاديث الصوتية و توضيح الأخطاء و يمكن إرسال اي جزء بالإيميل او كنشرة على الفيس بوك. 

زاد الحج

تطبيق رسائل جوال زاد عن الحج بإشراف الشيخ محمد المنجد حفظه الله.
تطبيق الحج والعمرة

برنامج بسيط للغاية و يحتوي على عدد من الأحكام مكتوبة بشكل نصي و بخط واضح ولا يحتاج الاتصال بالانترنت. يتوافر البرنامج بنسختين يونيفرسال.
فالتطبيق سهل جداً ويستمد هذه الميزة الرائعة أيضاً بتيسيره لفقه الحج على الحاج فيعطيك صفة الحج، وأعمال اليوم الثامن… التاسع… العاشر… خطوة بخطوة من البداية إلى النهاية.

تطبيق أذكار الحج والعمرة

تطبيق بسيط بواجهه عربية و يحتوي على الادعية و الأذكار التي تقال في الحج و العمرة. حجم التطبيق صغير 700 كيلو بايت و يونيفرسال.

تطبيق الحج و العمرة

هذا البرنامج يوضح صفة العمرة و الحج كما وردت في الكتاب و السنة. كما ذكر مطوري التطبيق أنه تم التحقيق في المحتوى من قبل الدكتور أحمد علي يحيى الهادي و الشيخ عبد الكريم الحوصلي، وكلاهما يعملان في وزارة الأوقاف في دولة قطر. تطبيق جيد وهو يونيفرسال وحجمه 14.6 ميجا.

تطبيق دليل الحاج

و يحتوي على كتاب الحج و العمرة للشيخ ابن العثيمين و يعيب البرنامج فقط أن الخط صغير ولا يوجد امكانية لتكبير الخط و هو تطبيق يونيفرسال بحجم 3 ميجا.

Mutawef المطوف

تتميز مواد البرنامج وخرائطه بإمكانية تكبيرها وتصغيرها حسب حاجة الحاج أو المعتمر

فتاوى الحج

جمع فتاوى تختص بمسائل الحج من كتب علمائنا المعاصرين وعرضها من خلال هذا التطبيق، الذي يضم عدة خصائص لخدمة المستخدم

بوصلة الحج

يحوي البرنامج على عدة بوصلات تحدد لك اتجاهك وبعدك عن المشاعر المقدسة كالكعبة والمشعر الحرام في مزدلفة  أو جبل الرحمة في عرفات وغيره.


درر الحج

أرشح هذا التطبيق الذي توصلت إليه بواسطة آب-عاد إلى أن يكون رفيق الحج.
مزايا كثيرة أهمها وجود مادة صوتية، وصور للحج تستطيع أخذها ووضعها بالانستغرام



تطبيقات متنوعة ليست عن الحج ولكن لها أهمية وقت الحج:

-القرآن الكريم- إهداء بيت التمويل الكويتي:
تطبيقات القرآن الكريم كثيره لكن المتميز منها قليل وهذا التطبيق من التطبيقات المميزة المريحة حيث دمج بين قرءاة القرءان بمصحف المدينة، ووجود الترجمة والتفسير .

-حصن المسلم: إذا كنت تريد تطبيقات الأذكار لتذكر الله في حجك وفي دخولك للبلد الحرام ونزول المنزل وغيرها من الأذكار التي تحتاجها في رحلة الحج فهذا التطبيق من التطبيقات المناسبة للقيام بهذا الدور بشكل جيد.
أوراد أهل السنة والجماعة: إذا كنت تريد أستغلال وقت رحلة الحج او عند التنقل بين المشاعر بطاعة الله ودعاء الله وخاصة دعوة الحاج مستجابة فهذا التطبيق نحتاج إليه كلنا  لأنه ييسر لنا قراءة الأذكار مرتبة ترتيباً يصعب تكراره ، وهذا التطبيق يوفر إمكانيه سماعها وبالخلفيه أيضاً.

الدعاء من الكتاب والسنة: تمر بك أوقاتك قمنٌ أن يستجاب لك و أنت في المشاعر المقدسة، وقد يصفو لك الجو لرفع أكفك بالدعاء، من أفضل التطبيقات التي تحوي على أدعية هذا التطبيق الذي هو بالأصل كتيب من تأليف الشيخ د. سعيد بن وهف القحطاني واسمه: الدعاء من الكتاب والسنة، تطبيق رائع وسهل وجميل للغاية.

مشاركة

Share

+ مشاركة

غرد تغريده

بواسطة : مدونة برمجيات0 تعليقفي : / /

ليست هناك تعليقات

محرك بحث الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الشائعة هذا الشهر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.