مدونة برمجيات

[ الموقع الرسمي لمعرف مدونة برمجيات بتويتر وانستقرام وسناب على اكاونت @brmjeat1 ]

‏جدول تغريداتك مع Hootsuite وتحين الأوقات لنشر الخير


إلى الذين يبحثون عن الهدف السامي ويسيرون وراء كل خير مهما كان عالي، اقصد أصحاب الأهداف والمشاريع الدينية هم أهل السبق والغايات العلية.

حديثي اليوم يكشف سر يحتجب وراء الشبكات الأجتماعية تويتر أو فيسبوك أو يوتيوب أو انستقرام  والمنطلق يبدأ من تويتر .

حديثي عن طريقة تجعل الحساب يعمل وأنت نائم بتغريدات مختاره تقوم بترشيحها بنفسك، لا أعني ((التغريد الآلي)) بمفهوم: الأشتراك بسكربت يغرد بتغريدات تفرض عليك ولا يكون لك فيه أي تدخل من ناحية التغريد.

رائعة التغريد بشكل آلي أنك أنت سيد التحكم بالمبادرة، ستكون أنت من يغرد آلياً بتغريدات تختارها، ولتكون تلك الأمور التي نكتبها تخدم الإسلام وتنفع المسلمين، لا أن يكون الهدف من ورائها تنشيط الحسابات الهابطة والدعايات الساقطة "وكُلٌ يغرد على ليلاه" حديثي اليوم ليس لهـؤلاء..

حديثي عن الصالحين من شباب هذه الأمة…

فضل نشر الخير بمواقع التواصل وغيرها
هناك أنامل فاعلة وتغريدات منشورة، فما أجر تلك الأنامل المبادرة .

فضل نشر الخير :
1- دليل على حسن الإيمان وصدق اليقين :
فلقد وصف الله المؤمنين الخالصين بأنهم هم الذين يسارعون في الخيرات طلبا للصلاح والفلاح , قال تعالى : \" لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ (113) يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ (114)

2- دليل حب الله تعالى للعبد : 
فالمسارعة إلى الخيرات – كذلك – دليل على حب الله تعالى للعبد , وأنه قد اختاره ليجعله في الأرض مفتاحا من مفاتيح الخير , قال تعالى : \" وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءَ الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ (73) سورة الأنبياء .
وعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم:إِنَّ مِنَ النَّاسِ مَفَاتِيحَ لِلْخَيْرِ ، مَغَالِيقَ لِلشَّرِّ ، وَإِنَّ مِنَ النَّاسِ مَفَاتِيحَ لِلشَّرِّ ، مَغَالِيقَ لِلْخَيْرِ ، فَطُوبَى لِمَنْ جَعَلَ اللَّهُ مَفَاتِيحَ الْخَيْرِ عَلَى يَدَيْهِ ، وَوَيْلٌ لِمَنْ جَعَلَ اللَّهُ مَفَاتِيحَ الشَّرِّ عَلَى يَدَيْهِ.أخرجه ابن ماجة (237) والألباني في \" السلسلة الصحيحة \" 3 / 320.
على من ينطبق هذا الكلام:
على من فتح حساب لنشر الخير.
وعلى من فتح حساب لنشر الباطل والشر.
فكن مفتاحاً للخير.
ولا تكون مفتاحاً لنشر الشر.

4- سبب لاستجابة الدعاء وقبول الرجاء :
فحب الخير والمسارعة إليه سبب لقبول الدعاء , قال تعالى : \" وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ (89) فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ (90) سورة الأنبياء .
المرجع: كتاب البركات في المسارعة إلى الخيرات_ د. بدر عبد الحميد هميسه_ موقع صيد الفوائد_ http://q.gs/84vRb

وسيلة إيصال الخير للآفاق.
سنتعلم كيف نغرد بشكل آلي بتغريدات أنت تختارها والوقت المناسب لها ليلاً أو نهاراً، هذه الطريقة ستوفر الجهد وتوفر الوقت فقد تختار (وقت الفجر لتغرد عن صلاة الفجر مثلاً) وغير ذلك من الفوائد التي سيجنيها حسابك الذي أوقفته لنشر الخير من حيث:
١_سينتشر حسابك الخيري للآفاق
٢_سينتشر محتوى التغريد الديني الذي تغرد عنه.
وقد تحدثنا عن فضل نشر الخير، فلنبدأ الآن بطريقة التغريد الآلي:

أولاً:
نحتاج تطبيق جدولة التغريدات، وهذا البرنامج يفي بالغرض وأكثر Hootsuite .

Hootsuite for Twitter & Social Media Scheduling by Hootsuite Media Inc.

ثانياً:
أحسن أختيار وقت التغريدات. وعن تجربة أخترت أوقات الأستيقاظ للعمل من ٨ صباحاً وحتى ١٢ ظهراً، وكذلك وقت العصر، وبعد صلاة العشاء وحتى ١ ليلاً. فهذه الأوقات يكون المنشن نشط.

ثالثاً:
هذا التطبيق يقوم بعرض الهاشتاق الذي تكتبه في البرنامج فأحسن أختيار الهاشتاق النسط والذي له صلة بالموضوع.

ف



مشاركة

Share

+ مشاركة

غرد تغريده

بواسطة : مدونة برمجيات0 تعليقفي : /

ليست هناك تعليقات

محرك بحث الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الشائعة هذا الشهر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.