مدونة برمجيات

[ الموقع الرسمي لمعرف مدونة برمجيات بتويتر وانستقرام وسناب على اكاونت @brmjeat1 ]

إرشادات قبل بدأ برمجة التطبيقات


موضوع يجول في ذهن كل تقني ألا هو موضوع كيف أصبح مبرمج لتطبيقات الآيفون؟ وقد يرتقي فيصبح حلم وهاجس يتصارعان في العقل فيعيش صاحبه هذا الشعور ليل نهار: 
الشعور الأول: كيف أكون مصمم تطبيق يصل إلى ملايين الناس 
الشعور الثاني: كيف يكون هذا الحلم واقعاً أعيشه.

والسؤال الذي لابد أن نسأله
هو هل إذا كنت لا أعرف اللغة الإنجليزية في مرحلة التعلم، ولم أتطرق لموضوع برمجي بمشروع swift أو غيره سأفقد الأمل فيتلاشى الحلم ؟
والجواب:
بالطبع سوف تكون المهارات التي نطورها مع الوقت لتصميم تطبيقك الأول في متجر البرامج؛ أكثر إيجابية  وتطور لو فكرنا بشيئين رئيسيين:

الأول: طرق بناء الروح المعنوية نحو تحقيق نجاح تعلم البرمجة
والثاني: طرق بناء الروح المادية نحو خوض مغمار تعلم البرمجة، وهذا في الجانب العملي التطبيقي.

لهذا وذاك جأت كاتباً هذا الموضوع رافعاً عزم رواد التقنية لدخول عالم البرمجة من أبوابه، وهاهنا بعض تلك الوسائل التي ترقي بعمل المطورين : 

١- التدرج شيئً فشي. والبعد عن القفزات المحطمة، انتقل إلى البرنامج المقترح لبرمجة تطبيق بعام واحد ، الذي أطلقناه قبل عامين والذي تلقينا بسببه قبولاً وتفاعلاً ساراً، والفضل لله وحده.
٢- عمل حساب مجاني في صفحة مطورين IOS 
٣- إذا كنت لا تجيد التحدث بالإنجليزية، فتحدث وعش حلمك، حتى لو دعى الأمر لدخول دورات اللغة الإنجليزية، (طبعاً الدورات القصيرة أوفر وأكثر نفع وأدعى قبولاً وظيفياً من الدورات الطويلة بحسب رأيي وتجربتي).
٤- مفتاح كل علم في العالم بين صفحات الكتب. فقرأ كتب عربية أو كتب أجنبية تساعد على تعلم تصميم التطبيقات.

في النهاية لا تنسى أن الكثير من الناس يكون لديه هدف ويتراخى ولا يحسمه فوراً فيتلاشى هذا الهدف في معمعة الحياة وصاحبه، لهذا عليك إذا أردت البرمجة أن تبذل وسائل تنمية مهارات البرمجة بالممارسة والدربة ، وقد كتبت كتاباً يدور حول أهمية حسم الأهداف فوراً ودون تراخي ، ارجع إليه متى ما أحسست ببعد عن تحقيق هذا الهدف أو أي هدف آخر.

لا تنسى مشاركتنا رأيك حول هذا الموضوع، هل استفدت من الموضوع سجل تعليقك عن طريق الفيسبوك في الأسفل أو اترك تعليق في مساحة المدونة؟

مشاركة

Share

+ مشاركة

غرد تغريده

بواسطة : مدونة برمجيات0 تعليقفي :

ليست هناك تعليقات

محرك بحث الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الشائعة هذا الشهر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.