مدونة برمجيات

[ الموقع الرسمي لمعرف مدونة برمجيات بتويتر وانستقرام وسناب على اكاونت @brmjeat1 ]

أدوات مساعدة على أغتنام الوقت في رمضان


نجمع هنا بعض الوسائل التقنية لتوفير وقتك برمضان، والهدف من الموضوع نقل الإنشغال بالتقنية من طور الإلهاء إلى حسن الأستغلال.
جئنا بثلاث طرق هي خلاصة ما استحضر، وأعتذر عن الإيجاز والأختصار لكن حسبي أنها تفي بالغرض للمساعدة على حسن الأستثمار وتوفير الوقت برمضان وهي:
 
١_ روابط المصحف للقراءة بلا نت
في زحمة رمضان قد تكون هناك إنشغالات قد تقطع قراءة المصحف وقد تنسى حفظ وتسجيل أين وصلت بالقراءة، الفكرة هذه تستهدف فئة معينة ممن يفضلون القراءة عبر متصفح الإنترنت .
إن أجزاء القرآن الكريم بدون انترنت  يفيد الذين ليس لديهم حساب آبستور ولم ينزل برنامج قرآني في هاتفه، ويفيد الذي يريد نشر الروابط بكل يوم في رمضان، والأجر مقابل  نشر #روابط_القرآن هو أن لك بكل حرف يقرأه أحدٍ ما حسنة وبكل حسنة عشر أمثالها وذلك إلى يوم القيامة، ولك أجر نشر المصحف وهو مما يورثه المسلم بعد موته، فساهم بنشر #روابط_القرآن عبى هذا الهاشتاق، وتابع هذا الحساب: @hshislam

٢_ تذكيرك بالأستغفار
مما يجعلك مضاءاً بالإنشغال فيما ينفعك في رمضان منضبطاً بتحقيق معالي الأمور ، هذا التطبيق الرائع مقال عنه الذي يذكرك بالأستغفار بين فترة وأخرى.

٣_جدولة التغريدات.
جدولة التغريدات حل أمثل لتوفير الوقت، كأن تجدول في يوم الجمعة قراءة سورة الكهف، وأن تنشر دعاء قبل وقت الإفطار والتذكير بسنن معينة بوقت محدد كسنة السحور، وفضل صلاة القيام، وربما تكون أنت مشغول بالدعاء في المسجد، أو تتسحر، أو تتجهز لصلاة القيام، وجهازك مشغول في التغريد عنك.

لتحميل تطبيق هوتسويت من هنا:
Hootsuite for Twitter & Social Media Scheduling by Hootsuite Media Inc.

بهذه الوسيلة ستستفيد عدة فوائد:
١_ إنشغالك بعمل أهم من أي تغريد ربما ترى أنه مهم.

٢_ حرية الأختيار لأوقات يكون فيه المنشن نشط.
وقد جربت أن أكثر ثلاث أوقات مهمة هي: من ٨ إلى ١٢ ظهراً. ووقت العصر وبعد العشاء إلى ١ ليلاً.

٣_عرض الهاشتاقات التي كتبتها. فالتطبيق يعرض الهاشتاق الذي تكتبه في البرنامج فأحسن أختيار الهاشتاق المتداول والذي له صلة بالموضوع.

مشاركة

Share

+ مشاركة

غرد تغريده

بواسطة : مدونة برمجيات0 تعليقفي : /

ليست هناك تعليقات

محرك بحث الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الشائعة هذا الشهر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.