مدونة برمجيات

[ الموقع الرسمي لمعرف مدونة برمجيات بتويتر وانستقرام وسناب على اكاونت @brmjeat1 ]

كيف تصدر مشروع ناجح للملايين في instagram



لاشك أن حديث الساعة في زمننا الحاضر في مجال الدعايات والتسويق قد تحولت من الدعاية -بقدرٍ ما- من القنوات التلفزيونية إلى instagram بشكل ملحوظ، وكذلك المتابعة التي كانت سابقاً منوطة بالتلفزيون فحسب قد تحولت في زمننا الحالي إلى youtube.
أصبحت المشاريع التسويقية لا تنظر إلا للانستقرام الذي أدرك أصحابها أن نجاحهم في التسويق يمر على السوق الإلكتروني الأول إنستقرام على الأقل في مجتمعنا العربي، فعدد ثلاثون مليون مستخدم يفتح تطبيق انستقرام كل شهر ليس بالأمر الهين والعابر الذي تتجاهله الشركات وحتى الأفراد .
تتعالى الأصوات يوماً بعد يوم وتظهر المشاريع مشروع تلو الآخر: ماهي أساليب نشر المشاريع الصغيرة في الآفاق، والأستفادة من تلك الأرقام السابقة لجلب أغلب أو نصف أولائك الزوار للشبكة الأجتماعية للتواصل بالصور من أجل للأستفادة كما ذكرنا للنهظة بالمشاريع الصغيرة والمبتدئة في الإنستقرام.
هنا نصائح ذهبية لنجاح مشروعك الصغير في الإنستقرام:

١_ التبادل الإعلاني مع من هم نفس ويشابهون مشروعك.
أسلوب رائع هو الأكثر أستخداماً في انستقرام يقوم بالأتفاق بين حسابين هذا يحيل متابعيه لمشاهدة ومتابعة حسابك والآخر يقوم بنفس المهمة لجلب متابعيه لحسابك، ظهر هذا النوع في الإنستقرام منذ أن عام ٢٠١١١ و ٢٠١٢ وأستخدم الناس كثيراً هذه الفكرة عبر هاشتاقات محددة تسمى: #تبادل_إعلاني وإن كان الغرض المتابعة فيسمى #تابعني_اتابعك أو #تبادل_متابعين

 ٢_ اجعل من منتجك عرض حصري لمتابعيك في الإنستقرام فقط.
أسلوب آخر من الممكن أن يسهم بنجاح حملتك الإعلانية والدعاية لمنتجك هو هذا الأسلوب.
ظهرت نتائج فائقة من هذه الطريقة فعندما تجعل أشياء حصرية على الإنستقرام…  فرضاً لديك ٢٠٠ أو ٣٠٠ مائة أو ألف زائر لموقعك يومياً يبحثون عن سلعةٍ ما وأحلتهم إلى مشاهدة العروض الحصرية في الإنستقرام الذي لا يكاد ينمو عدد المتابعين باليوم ليصل إلى ١٠٠ أو حتى ٥٠، السؤال:  ألا تفيدك طريقة توفير محتوى حصري في نمو المشاهدات في شبكة الانستقرام؟
طريقة تعتبر من أهم وسائل الترويج، لأنها تقوي العلاقة مع المتابعين وتجعلهم يعاودون تكرار زيارة حسابك فيكسبك شهرة ومتابعة نشطة له تزيد بالعزم والمثابرة.


٣- أبهر متابعيك بالتصاميم الجميلة للصور و الفيديو.
نقوم بمدونة Brmjeat1pic بتعليم دروس فن تصميم الصور وعمل مونتاج فيديو بشكل رائع يرجع إليه.
عامل أساسي مهم في الترويج هو أن يكون حسابك أنيقاً مرتباً جميلاً بالتصاميم التي تنزلها.
أجعل من أهدافك إذا لم يأخذ المتابع من حسابك منتجاً لا يخرج المشاهد من حسابك دون إعجاب بالتصاميم التي تقوم بعملها.
فهذا الهدف وهو تصاميم رائعة تجعل من يشاهد تصاميمك يصورها ويحفظها في جهازه ويعاود تكرار مشاهدة التصميم فينطبع أسمك بذهنه ويعاود التكرار لحسابك وهذا أكبر ربح لشركتك ومؤسستك إعجاب الجمهور بجودة صور حسابك وجودة إخراج فيديوهات معرفك.

٤- تحليل أداءك على الإنستقرام.
هناك برنامج رائع للغاية قمنا بشرح نبذة عنه يقوم بتحليل حسابك في الإنستقرام instameter.

الطريقة هي تحليل أكثر صورك تفاعلاً لتكرار العمل على نفس سبب نجاحها وهذا التطبيق 
instameter يعرض كيف يشتهر حسابك؟ وكيف يتفاعل متابعيك معك؟ وما مدى نشاط حسابك؟ كم عدد اللايكات؟ كم هي الكومنتات؟ كم هو تريبك في الـ "Rank" و تريبك بين متابعيك؟
بإمكانك القيام بورشة عمل لمتابعة مستوى التفاعل مع حسابك للنهوظ بمشروعك.

٥- ابتكر أنت ولا تكن نسخة من الكربون لأحد.
في جميع أمورك حاول ألا تسرق شيئاً وتنسبه لنفسك، سواءاً كان ذلك شعاراً أو تصميماً أو منتجاً أو كلاماً أو موضوعاً، لا تتغزل بإبتكارات غيرك وأبتكر أنت، فالله عز وجل منحنا العقل به نفكر وبه نبدع ونبه بتكر وبه نقوم بشؤوننا، واحذر أن تنسب شيء من عمل غيرك لك، لأن هذا سيقدح بمصداقيتك.

وهناك فرق شاسع بين محاكاة الشيء والأستنساخ من الغير فعندما تحاكي نجاح أحد بشيءٍ معين فإنك تسلك خطوات نجاحه وهذا مقبول، أما الأستنساخ والسرقة فهي الأرتماء على كل ما يقوم به الناجحون في نجاحهم وتعطيل الأبتكار وإلغاء العقل وتكون المهمة مقتصرة على النسخ واللصق وهذا مرفوض.



مشاركة

Share

+ مشاركة

غرد تغريده

بواسطة : مدونة برمجيات0 تعليقفي : / / /

ليست هناك تعليقات

محرك بحث الموقع

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الشائعة هذا الشهر

يتم التشغيل بواسطة Blogger.